/ / بلاك بيري تشرح فكرة الإعلانات القادمة إلى منصتها BBM Channels

بلاك بيري تشرح فكرة الإعلانات القادمة إلى منصتها BBM Channels





نشرنا يوم أمس خبر عن بدء شركة بلاك بيري بإختبار إعلانات مضمنة ضمن BBM، وأما اليوم فإن Jeff من شركة بلاك بيري قام بالتعليق رسميا حول الإعلانات وشرح أكثر عن الطريقة التي تنوي بها الشركة تضمين الإعلانات ضمن تطبيقها بلاك بيري ماسنجر بطريقة جيدة محاولة أن لا يكون فيه إزعاج للمستخدم فمثلا فإن الشركة ذكرت بأن الإعلانات لن تظهر أبدا ضمن المحادثات وربما هذه النقطة ستريح الكثيرين فلو كانت الإعلانات ضمن المحادثات الكتابية فهذا سيكون مزعج للغاية.
 
هناك ثلاث أنواع من الإعلانات وهي كالتالي:

القنوات المميزة:

أول مكان منطقي للإعلان عن القنوات هي ضمن الواجهة الرئيسية للقنوات حيث سيظهر لك إعلان عن بعض القنوات وهي الواجهة التي يطلع عليها جميع المستخدمين عند الدخول إلى القنوات طبعاً.

الدعوات:

سيكون هناك دعوات تصل للمستخدم كإعلانات لكن هذه الدعوات لن تكون إلا للقنوات وليس دعوات لإضافة مستخدمين عاديين، ستظهر هذه الدعوات ضمن قسم الدعوات بالقائمة اليسرى كما هو معتاد وسيتم تعليم الدعوات التي هي عبارة عن إعلانات بعلامة من أجل أن يعرف المستخدم أنها مجرد إعلان وبالتالي يكون له الخيار بالرفض أو القبول حسب مايريد.
الأمر الجيد للمستخدم هو أنه إذا قام برفض الدعوة فإنه لن يتلقى دعوة أخرى من تلك القناة نفسها بالمستقبل، كما أن الشركة ستقوم بالتحكم بعدد الدعوات التي تصل للمستخدم خلال الشهر الواحد حرصا على عدم إزعاجه فلابد أن يكون العدد معقول فليس من المعقول أن يتلقى المستخدم ١٠٠ دعوة يوميا على سبيل المثال !
ولهذا فإن الشركة حاليا تفكر أن لا تجعلها أكثر من ثلاث دعوات شهريا، كذلك ستقوم الشركة بالتحكم بنوعية القنوات التي ستقوم بإستخدام هذا الإعلان فهم لا يهتمون فقط بالإعلان بقدر مايهتمون بنوعية الإعلان والفائدة التي ستقدمها للمستخدمين حسب تأكيد الشركة.

منشورات دعائية:

سيكون هناك أيضا منشورات دعائية والتي ستتمكن من مشاهدتها ضمن خيار “التحديثات” حيث أننا تعودنا سابقا وصول تحديثات من القنوات التي إشتركنا بها بهذا القسم تحديداً والآن سيأتينا بعض التحديثات لقنوات أخرى لم نشترك بها لكن ستكون كإعلانات وستكون مميزة بحيث يتم الإشارة إلى أنها مجرد إعلان.
وأضافت الشركة خيار منع وصول التحديث من قناة معينة ففي حال قامت شركة معينة بإرسال إعلانات لقناتها ضمن التحديثات يمكنك حجب تحديثاتها وبالتالي لن تصلك مستقبلاً.

حتى الآن فإن هذه الطرق الإعلانية التي تفكر فيها بلاك بيري والتي حاولت جاهدة كما يبدو أن تكون إعلانات خاصة بالقنوات وليس الحسابات الخاصة كما أنها لاتريد أبدا إدخال تلك الإعلانات إلى المحادثات فهل تتصور أن تقوم بمحادثة شخص ثم يظهر لك إعلانا بداخل المحادثة ؟ بالطبع ستكون فكرة سيئة.
كذلك الإعلانات أجدها مفيدة لنا كمستخدمين من ناحية إيجاد قنوات جديدة فكل يوم نجد قنوات جديدة يتم إنشائها لكن بواقع الأمر أننا لانعرف الكثير منها وهناك الكثير كان يتسائل كيف يمكنه أن يجد قنوات جيدة بشكل سريع، لهذا فربما الإعلانات تعطينا الفرصة للتعرف على قنوات جديدة مفيدة وتجديد المحتوى الذي نتابعه.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق